لماذا JSIRRI

JSIRRI Blog Banner 1280X444 5th Proof

 “يقترح “معهد جانا سانسكريتي الدولي للبحث و الموارد” (JSIRRI) بناء “صلات” بين جميع الفنانين، لاسيما المجتمع المسرحي الدولي المشارك في بناء مجتمع إنساني… ليس فحسب بناء شبكات أو منصات أو تقاسم للمعرفة مما قد يكون مؤقتا، بل بناء صلات دائمة… يقترح المعهد إقامة حوار للتمسك بثقافة الحوار في المجتمع من خلال جميع الأشكال الفنية.”

ما هي تلك الصلات؟

و كيف سوف يعمل ذلك الحوار؟ 

 

تتلو ذلك أسئلة أخرى عديدة:

ماذا يريد “معهد جانا سانسكريتي الدولي للبحث و الموارد “ أن يفعل؟ 

ما هي نماذج تلك الأنشطة التي تم التخطيط لها؟

كيف سوف يتم تمويل تلك الخطط و معهد جانا سانسكريتي الدولي للبحث و الموارد؟ 

من سوف يقرر أنواع الأشياء التي سوف تقع؟ 

 

الأصدقاء الأعزاء، باديء ذي بدء فإن معهد جانا سانسكريتي الدولي للبحث و الموارد مفتوح للجميع، و سوف يتطور شكله بناء على إسهام كل منكم. و من المباديء الأساسية إعتبار “الصلات” و “الحوار” جزء من الطريقة التي يتخذ بها المعهد قراراته.

ثانيا، يهدف معهد جانا سانسكريتي الدولي للبحث و الموارد إلى أن يكون فضاء للتفاعل النقدي بين الفنانين و النشطاء، أي دائرة إفتراضية يمكنهم أن يتدربوا فيها بشكل جماعي و يتقاسموا ممارساتهم و أفكارهم و مناهجهم و يطوروها. يهدف المعهد إلى أن يكون منصة يستطيع الفنانون و النشطاء من خلالها أن يبادروا بمشروعات و أن يشجعوها بحيث تجمع أناسا من مختلف الممارسات و التخصصات؛ إنه يطمح لأن يكون مسرحا لإستكشاف الأعمال و و خلقها، و للتدخل و إستكشاف حلول لأسئلة اليوم الملحة.

يبدأ معهد جانا سانسكريتي الدولي للبحث و الموارد رحلته من مركز جانا سانسكريتي لمسرح المقهورين في “جيريش بافان”، و الذي تمت تسميته على إسم أسطورة المسرح البنغالي في القرن التاسع عشر. يعتبر هذا المقر مجهزا للإقامة و تناول الطعام و بقية اللوازم بسعر معقول للغاية. أما قاعة أوجستو بوال و الذي سوف يتم إفتتاحها قريبا جدا، ففمكرسة للورش التدريبية و العروض.

سوف يتم القيام بجميع الأنشطة الحالية من خلال جمع المال الفردي و الجماعي. أما بالنسبة للمستقبل فنحن نسعى إلى الإستقرار الإقتصادي الدائم. و الهدف هو أن يخلق معهد جانا سانسكريتي الدولي للبحث و الموارد كيانه الفيزيقي و المتخيل أثناء نموه. و ليس الهدف مطلقا تراكم الأموال، بل تحفيز النشاط الفني من أجل تغيير إجتماعي ممتد و معبر، و توحيد قوى كل أولئك الذين يتقاسمون رؤية مماثلة.

لقد إجتمع فريق من المخرجين و المستشارين من جميع القارات كي يسهموا في تحقيق ذلك؛ إنهم أناس ذوي تجربة قيمة و خبرة في صناعة المسرح من أجل التغيير. و مع ذلك فالكل مدعو لإقتراح أفكار و أنشطة، و لأن “يكون” معهد جانا سانسكريتي الدولي للبحث و الموارد. و قد كون المعهد قنوات متنوعة لتمكين الجميع من إبتكار مستقبلنا الآن! بهذه الرسائل ندعوكم لمشاركتنا هذه الدعوة و تمكين آخرين كثيرين من المشاركة!

Facebook, Twitterwww.c-linq.nl

Translated by Nora Amin

 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s